التدوينة الأولى : الخطوط العريضة لمدونة Geeker


هذه هي التدوينة الأولى ، و التي سأحاول أن اضع فيها الخطوط العريضة لهذه المدونة ، أسباب إنشائي لها ، و لماذا إسم Geeker ؟

الخطوط العريض للمدونة

على الرغم من تسمية المدونة بإسم رمزي تقني ، الا ان المدونة بالمقام الأول هي مدونة شخصية تعبر عن شخصي أنا ، و لكن بما ان التقنية و التطوير تشكل جزء كبير من ممارساتي اليومي و حياتي و هواياتي و شغفي ، فإن الطابع العام لهذه المدونة سيكون تقنياً و ستجدون فيها الكثير من المواضيع و المقالات و الدروس كما لو ان المدونة اصبحت موقع تقني تعليمي ، فكرت في أن افصل الأمرين عن بعضهما (الشخصي و التقني) بإفتتاح موقع لكل مجال ، ولكن وجدت ان عملية التحديث المستمر للموقعين سيكون صعب ، و سيأخذ حيز كبير من وقتي الذي أشتكي اساساً من نفاذه السريع 🙂

لذلك كانت فكرة مدونة Geeker الشخصية و المتخصصة في جميع المجالات التي أرى انني أستطيع تقديم الفائدة فيها و مشاركة الجميع بما أقرأه أو أشاهده أو أتعلمه إضافة إلى أرائي الشخصية أو ما يمكن أن أفضفض به من حين لآخر لشعب الإنترنت !

سأحاول جاهداً أن يكون الحد الأدنى من المواضيع المطروحه اسبوعيا في المدونة هو موضوعين ما عدا في حالات السفر التي قد يتعذر علي فيها الوصول للإنترنت بشكل دائم او ان يكون ابتعادي عنه هو مقصد بحد ذاته. الخط العام للمواضيع التقنية سيكون في كل ما له علاقة بـ : الويب ، برمجة وتطوير تطبيقات الويب ، التسويق على الإنترنت و من خلال الشبكات الإجتماعية ، إدارة و إطلاق مشاريع الويب و دراسة المبادرات و المشاريع الناشئة . مواقع و تقنيات الويب 2.0 و الشبكات الإجتماعية . او ما يستجد في أي مجال أرى ان كتابتي عنه ستقدم الفائدة لقراءة المدونة .

لماذا أنشأت هذه المدونة ؟

استطيع تلخيص الهدف من إنشاء مدونة Geeker في نقطتين رئيسيتين :

1- رغبتي في المساهمة الفعالة في المجتمع بما لدي من معلومات متواضعة عن مواضيع أرى أن بعضها ما زال ناشئاً و تنقصه العديد من المصادر العربية. إضافة الى أن فتح باب الحوار و النقاش عن أي موضوع أطرحه سيساهم بكل تأكيد في زيادة معرفتي و خبرتي . أؤمن أن الحوار هو أساس المعرفة .

2- الكتابة دافع اساسي لتطوير الذات ، فمن ناحية هي فرصة لتقويم النفس بالإستماع الى أراء الآخرين ، هذا بالإضافة الى قناعتي بأن نشر ما تكتبه من دروس و خبرات هو فعليا وسيلة للضغط على النفس للإلتزام بما كتبته بنفسك من معلومات و قيم و تجارب ، بعبارة أخرى هي طريقة من طرق تهذيب النفس و تعوديها و ترسيخ المعلومة فيها و جعل ما تتعلمه عادة تطبق بشكل لا إرادي .

لماذا إسم Geeker ؟

الـ Geek (تنطق : قِييك) مصطلح يطلق على الشخص المهووس بالحاسب و التقنية بشكل عام ليس كمستخدم فقط بل كمطور و منتج في هذا المجال . و لأني لست كذلك فحسب ، فقد رأيت أن اضيف حرفي er و التي ترمز لصيغة التفضيل  باللغة الإنجليزية في إشارة إلى ان شغفي و متابعتي لكل ما هو تقني يفوق كثيراً الغير p:

‎التعليقات‫:‬ 2 On التدوينة الأولى : الخطوط العريضة لمدونة Geeker

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

القليل عني

القليل عني

مرحباً بك في مدونتي الشخصية. أنا ناصر الناصر، مستشار منصات التطوير في شركة مايكروسوفت. مهتم بالتقنية و الإدارة و التبسيط للحد الأدنى Minimalism. أكتب في هذه المدونة عن تقنيات الويب و الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى إدارة المنتجات و ريادة الأعمال. أشارك بين الحين و الآخر مراجعاتي الشخصية لبعض المنتجات و الخدمات.

ملفاتي الشخصية