موقع سجل الإعلانات : الفكرة و التنفيذ


سجل الإعلانات

 

في خضم بعض المشاغل ، أجد أحياناً بعض أوقات الفراغ … و لأني قييك 😉 ، فأفضل طريقة لقضاء وقت الفراغ هي باللعب بالأكواد و محاولة تطوير شيء بسيط 🙂

 

بعد موقع صندوق الوظائف ، أقوم الآن بإطلاق موقع “سِجِل الإعلانات” ، رغم أن موقع سجل الإعلانات ليس جديد بل قمت بإطلاقه قبل موقع صندوق الوظائف ، و لكني لم أكن راضياً تماما عن وضعه فتركته لبعض الوقت ثم عدت اليه و عدلت بعض الأمور فيه ليظهر بوضعه الحالي.

 

فكرة الموقع بكل بساطة هو موقع للإعلانات المبوبة. نعم مثل موقع مستعمل و موقع بيزات و غيرها من مواقع الإعلانات المبوبة الكثيرة . اذا ما الجديد ؟ الجديد ببساطة هي “البساطة” ، البساطة في العرض و التصميم و التنفيذ.  بالإضافة الى تكامل الموقع التام مع الشبكات الإجتماعية و خرائط قووقل. الأمر الغير متوفر في كل مواقع الإعلانات المبوبة العربية. أضف الى ذلك ان استخدام الموقع مطروح بشكل مجاني تماماً بدون رسوم أو حتى عمولات ، الموضوع برمته ينبع من هواية و رغبة في إخراج شيء. لذلك كان إطلاق هذا العمل بشكل مجاني تماماً.

التنفيذ كان اسهل مما يتخيله البعض ، المطلع على النظام سيكتشف ان الموقع ما هو الا مدونة وورد بريس ! و القالب ايضا قالب جاهز تم تعريبه و تخصيصه و إعادة صياغة بعض الأمور فيه بالإضافة إلى حل بعض المشاكل التي ظهرت بعد التعريب. اذاً التنفيذ كان عبارة عن بضعة أيام فقط للتخصيص و التعديل فقط لا غير .

 

البعض سألني لماذا تنشئ هذه المواقع ولا تسوق لها و لا تنشرها و لا توجهها بشكل تجاري. أقول ان الغرض من إنشائها هو صقل مواهبي في بعض الأمور و محاولة عدم نسيان مهارات التطوير و البرمجة التي أبتعد عنها أحياناً كثيرة بسبب تغير طبيعة عملي في السنوات الماضية إلى مجالات إدارية أكثر منها تطويرية . بالإضافة الى ان مثل هذه المواقع تمثل رؤيتي الحقيقية فيما يجب أن تكون عليه مواقع الويب من ناحية البساطة و الفكرة و سهولة الإستخدام و التكامل مع الشبكات الإجتماعية .. بعبارة أخرى أنا كمن يكتب مقال يعبر عن وجهة نظر حتى لو كان يعلم ان مقاله قد لا يغير من وجهة نظر أحد !

 

لذلك ان كان هناك من يرغب في تبني هذه المشاريع و التسويق لها أو العمل على نشرها فأنا اتيح هذه الأفكار و المشاريع لمن يجد في نفسه الحماس و الرغبة ، و ما يتحقق من نجاح للمواقع فهو مجير للطرفين .

 

موقع سجل الإعلانات : www.adlog.co

‎التعليقات‫:‬ 3 On موقع سجل الإعلانات : الفكرة و التنفيذ

  • كلمة مميز قليلة في حقك اخوي ناصر. يعجبني فيك حبك للإنتاج و إفادة الغير دون انتظار حتى كلمة الشكر. بخصوص الفكرة كنت أتمنى بس لو تقدر تضيف لها بعض الخصائص حتى تكون الفوارق بينك و بين باقي المواقع واضحة. بالإضافة لو كان بالإمكان تصنيف الإعلانات حسب كل مدينة و كل دولة.

    بالتوفيق

  • مجهود رائع و يا ليت كل شبابنا يقضون وقتهم فراغهم مثلك كان حنا بخير و كان مواقنا العربية افضل حال بمراحل. سؤالي ليش ما تفكر تشتغل على هالمواقع لو شوي و تعطيها من وقتك .. صدقني هي من حالها بتوصل و تشق طريقها. عساك عالقوه

  • اعجبنني فيك استمتاعك بالبرمجه و بعملك , لو كونت فريق عمل مع مجموعه من المسوقين و المصممين و المطورين لاصبحت مشهورا اكثر ….لديك موهبه جيده كما قلت و لكنك تحتاج للشراكه و استغلالها في الكسب الحقيقي .
    قرأت لك مقاله في موقع ارقام ديجتال و الان اعجبتني مدونتك :))

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

القليل عني

القليل عني

مرحباً بك في مدونتي الشخصية. أنا ناصر الناصر، مستشار منصات التطوير في شركة مايكروسوفت. مهتم بالتقنية و الإدارة و التبسيط للحد الأدنى Minimalism. أكتب في هذه المدونة عن تقنيات الويب و الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى إدارة المنتجات و ريادة الأعمال. أشارك بين الحين و الآخر مراجعاتي الشخصية لبعض المنتجات و الخدمات.

ملفاتي الشخصية