مايكروسوفت تتبنى مبدأ التبسيط للحد الأدنى Minimalsim


في نقاش مع أحد الزملاء أمس عن تدوينتي السابقة عن ويندوز ٨ و كيف أني أعجبت حقيقة بواجهة المستخدم التي بدأت مايكروسوفت بتعميمها على كافة منتجاتها.

20120726-231204.jpg

يبدو لي فعليا أن مايكروسوفت ابتعدت عن مبدأ الإبهار البصري و جمالية الجرافيكس إلى مبدأ مختلف تماماً في مجال تصميم واجهات المستخدم. مبدأ التصميم ببساطة و بالحد الأدنى من العناصر. لواجهة Aero الزجاجية المبهرة تم استبدالها بواجهة تصميم مسطحة Flat لا يوجد فيها أي تكلف و تمتاز بأختيار ألوان افتراضية بدون أي تأثيرات من أي نوع.

يبدو الأمر أكثر وضوحاً مع واجهة ميترو حيث الألوان الإفتراضية و التسطيح الكامل للعناصر و المساحات البيضاء الكبيرة في التصميم.

أصبح الأمر أكثر وضوحاً بعدما تسربت صورة الخلفية الرسمية التي ستكون الخلفية الإفتراضية لنظام ويندوز ٨ بشكله النهائي. الخلفية التي تتميز بالبساطة الشديدة و التجريد كما هو واضح

20120726-230912.jpg

يبدو لي جلياً أن مايكروسوفت ماضية في تحويل جميع خدماتها الى هذا النمط من واجهات المستخدم و أقصد تحديداً واجهة ميترو. قد نرى قريباً خدمات مثل هوتميل و MSN تتحول إلى هذا النمط.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

القليل عني

القليل عني

مرحباً بك في مدونتي الشخصية. أنا ناصر الناصر، مستشار منصات التطوير في شركة مايكروسوفت. مهتم بالتقنية و الإدارة و التبسيط للحد الأدنى Minimalism. أكتب في هذه المدونة عن تقنيات الويب و الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى إدارة المنتجات و ريادة الأعمال. أشارك بين الحين و الآخر مراجعاتي الشخصية لبعض المنتجات و الخدمات.

ملفاتي الشخصية