أفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2012


أرغب أن أشارك هذه القائمة مع المهتمين لتبادل الخبرات ، هذه قائمة بأكثر 5 أشياء أو تقنيات رافقتني و أستفدت منها بشدة خلال 2012  .. هذه قائمتي 🙂

 

1- خدمة Evernote لتدوين الملاحظات

evernote

رغم إشتراكي بهذه الخدمة منذ 2010 ، إلا أن إستفادتي الفعلية منها لم تصل إلى ذروتها إلا في 2012 ، تواجد هذه الخدمة على كل المنصات أمر سهل علي كثيراً تدوين الملاحظات و القصاصات بشكل شبه يومي . هو فعلاً كما يطلق عليه “وصلة إضافية لذاكرتك Memory Extension ” !

 

2- خدمة Remember The Milk لإدارة المهام

 

167656-remember-the-milk

قد أكون صرفت مئات الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية على تجربة معظم تطبيقات و خدمات إدارة المهام البسيطة منها و المعقدة ، و رغم أنني وصلت لمرحلة إعتقدت فيها أنني وجدت فيها ضالتي بإستخدام تطبيق 2do لمدة سنة تقريباً ، إلا أنني عدت في بداية 2012 لتجربة خدمة Remember The Milk التي كنت قد جربتها قبل سنتين و لم تكن بالمستوى حينها. ميزة خدمة Remember The Milk هي نفس ميزة خدمة Evernote بالنسبة لي ، وجوده على معظم المنصات و سهولة الوصول اليه ، أما الميزة التنافسية التي رجحت كفته فهي خاصية Smart Add التي تتيح لك إضافة كافة تفاصيل المهام في نفس حقل كتابة إسم المهمة !

 

3- خدمة Pocket للقراءة لاحقاَ

 

pocket-android-app-review

هذه الخدمة هي مضرب المثل بالنسبة لي فيما يتعلق بتأثير تغيير واجهة و تجربة المستخدم على نجاح التطبيق. هذه الخدمة التي كانت تسمى سابقا Read It Later و كانت خدمة ناجحة إلى حد ما، إنتفضت في 2012 بتغيير جذري لواجهتها و لتجربة المستخدم ، بحيث أصبحت تمنح المستخدم تجربة رائعة في حفظ كل شيء يمكن أن تمر عليه بشبكة الويب لقرائته أو مشاهدته لاحقاً ، سواء كانت “تغريدة” أو “مقالة” أو “مقطع فيديو” أو “خبر” .. أي شيء تقريباً و من معظم التطبيقات المشهورة !

 

4- نظام ويندوز 8

 

Windows-8-desktop1

كنت ممن قام بتحميل نسخة معاينة المستهلك Consumer Preview من ويندوز 8 فور نزولها ، و بدأت بإستخدامه كنظامي الرئيسي في يوليو 2012 أي قبل صدوره الرسمي بـ 4 أشهر ، الأمر الذي منحني الفرصة على أن أعتاد على التغييرات الكبيرة التي طرأت على واجهة النظام. تلك التغييرات التي و إن وجدت إستهجاناً من البعض عند إستخدام النظام في الأسابيع أو الشهور الأولى ، إلا أنني أراهن على أنها ستتحول إلى مزايا لا تقدر بثمن مع الوقت. بإتقاني لبعض إختصارات لوحة المفاتيح أصبحت بعض المهام تستغرق وقتاً أقل بكثير من ويندوز 7 . هذا بالإضافة إلى إستقرار النظام ، قوة أداءه و جمالية واجهته و إخراجه العام. ويندوز 8 نظام حسن من إنتاجيتي و جعلني أقوم بأداء المزيد في وقت أقل.

 

5- هاتف HTC 8X

 

windows-phone-htc-8x-review-0

هذا الهاتف المتكامل من أفضل إن لم يكن فعلياً أفضل قطعة إلكترونية Gadget مسكتها حتى اللحظة ! تصميمه المذهل و ملمسه الناعم يعطيان إحساس شديد بالفخامة و الرقي لهاتف رخيص الثمن نسبياً. نظام ويندوز فون 8 يبدو و كأنه صمم خصيصاً للجهاز (أو العكس إن أردت) حيث يعكس الجهاز جمالية و سهولة إستخدام هذا النظام. و رغم أن التجربة العامة للإستخدام يحكمها جودة التطبيقات في ويندوز فون 8 و التي ما زالت ضعيفة ، إلا أنني أقيم هنا الجهاز بحد ذاته .. جهاز رائع.

 

 

الآن ماذا عنك ، ما هي أفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2012 ؟

 

 

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

القليل عني

القليل عني

مرحباً بك في مدونتي الشخصية. أنا ناصر الناصر، مستشار منصات التطوير في شركة مايكروسوفت. مهتم بالتقنية و الإدارة و التبسيط للحد الأدنى Minimalism. أكتب في هذه المدونة عن تقنيات الويب و الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى إدارة المنتجات و ريادة الأعمال. أشارك بين الحين و الآخر مراجعاتي الشخصية لبعض المنتجات و الخدمات.

ملفاتي الشخصية