أفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2013


كنت قد كتبت موضوع مشابه عن أفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2012 . طلب مني بعض المتابعين كتابة موضوع مشابه لأفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2013 ، و هذه هي القائمة بدون أي ترتيب:

 

 

1- أوفيس 365

 e-mail archivierung in office 365

لم أتصور أن تستطيع حزمة أوفيس الإنتقال من حزمة تطبيقات تقليدية على أجهزة الحاسب إلى خدمة سحابية تدعم و تسهل الإنتاجية في كافة المنصات المنتشره من هواتف إلى أجهزة لوحية و حاسبات مروراً بواجهة ويب سهل الإستخدام. أوفيس 365 برأيي كسب رهان خدمات المكتب المساندة بعد أن قطعت قووقل من خلال Google Docs شوط كبير في محاولة اللحاق بمايكروسوفت في هذا الجانب، لكن أتى أوفيس 365 ليوسع الفجوة.

 

2- جهاز Surface Pro

surface-pro

أيضاً في مجال الإنتاجية، جهاز “سُرفيس برو” غير كثيراً من طبيعة عملي، فبعد أن كان حمل لاب توب يعني حمل شنطة و العمل من مكتب أو مقهى، أصبح العمل و إنجاز المهام ممكن أن يتم أثناء التجول في الشركة أو أثناء الإنتظار في المستشفى. الجهاز يحمل شاشة رائعة تظهر الجمال الحقيقي لويندوز 8 و الذي إعتبرته في 2012 أحد أفضل الأشياء التي إستخدمتها (و ما زلت أعتبره كذلك). أداء السُرفيس برو مذهل أيضاً، عادة حين أشتري لاب توب جديد فإن أداءه يبدأ بالإنخفاض بشكل ملحوظ بعد عدة أشهر من الإستخدام و تنصيب عدد كبير من التطبيقات. إلا أن سُرفيس برو حافظ بشكل واضح على أدائه منذ شرائي له.

 

3- الإكس بوكس ون

xbox-one

رغم أن إستخدامي للإكس بوكس ون في 2013 كان في آخر 3 أسابيع و بشكل متقطع (في الإستراحة و ليس في المنزل)، إلا أن الجهاز أبهرني حقاً بسلاسة و جمال واجهته و سهولة التنقل بين التطبيقات بالأوامر الصوتية. معشوقي الحقيقي “الكينكت” شهد بدوره تغييرات كبيرة جداً في الإكس بوكس ون جعلت منه إضافة تستحق كل دولار يدفع في الجهاز.

 

4- النيكسوس 7

nexus-7-2013

منذ ظهور مفهوم الأجهزة اللوحية من خلال الآيباد 1 إمتلكت 3 أجهزة لوحية هي (أيباد 1، ايباد 2، الآي باد الجديد -الجيل الثالث-) ، و بصراحة لم أجد في أي منها ما يجعلني أتعلق بإستخدامه أو أجعل إستخدام الأجهزة اللوحية جزء من روتيني اليومي. النيكسوس 7 جهاز خفيف جداً، يسهل جداً حمله و الإمساك به بيد واحدة بفضل نوعية المادة المصنوع منها الجهاز (بولي كاربونيت) و الأهم أنه يقدم أداء إستثنائي و شاشة رائعة و بسعر جداً مغري.

 

5- تطبيق مصاريف

msareef

إستخدمت العديد من تطبيقات متابعة المصاريف الأجنبية، و بكل صراحة لم أجد أفضل من تطبيق مصاريف العربي. نادراً ما أجد تطبيقت عربية مبنية بهذه الجودة و بهذه الكمية من الخصائص مع الحفاظ عل سهولة الإستخدام و سلاسة التنقل بين الشاشات. المؤسف في الأمر أنني توقفت نهائياً عن إستخدام التطبيق بعد توقفي عن إستخدام الآي فون نهائياً لصالح الأندرويد إلى جانب الويندوز فون الذي أصبح هاتفي الأساسي منذ أكثر من سنة. لذلك أتمنى أن يقوم مطوري التطبيق بتطوير نسخة للأندرويد أو الويندوز فون.

‎التعليقات‫:‬ 4 On أفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2013

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

القليل عني

القليل عني

مرحباً بك في مدونتي الشخصية. أنا ناصر الناصر، مستشار منصات التطوير في شركة مايكروسوفت. مهتم بالتقنية و الإدارة و التبسيط للحد الأدنى Minimalism. أكتب في هذه المدونة عن تقنيات الويب و الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى إدارة المنتجات و ريادة الأعمال. أشارك بين الحين و الآخر مراجعاتي الشخصية لبعض المنتجات و الخدمات.

ملفاتي الشخصية