أفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2014


أعرف أن الموضوع متأخر نوعاً ما، كنت قد كتبت عن هذه الأشياء في تويتر بشكل سريع و وعدت حينها بكتابة تدوينة مفصلة لكني لم أفعل نظراً لإنشغالي الشديد في العمل بالإضافة إلى رغبتي في إعادة تصميم المدونة و إعطائها طابع شخصي أكثر. و بما أني إنتهيت من إعادة تشكيل هوية المدونة فلم يعد لي عذر و ها أنا أكتب الموضوع.

 

1- ون نوت OneNote

screen800x500

أستخدم خدمة إيفر نوت Evernote لتدوين الملاحظات منذ 3 سنوات و فعلياً أنا مشترك في الخدمات الحصرية Premium و أدفع إشتراك سنوي لقاء تلك الخدمات المميزة، و لكن منذ إنضمامي لمايكروسوفت لفت نظري إستخدام جميع الزملاء لخدمة OneNote ، في البداية ظننت أنه عرف كون الجميع معتادين على إستخدام خدمات مايكروسوفت بالدرجة الأولى، و لكن لاحقاً قررت تجربة OneNote بشكل جاد و بشكل يومي. في الحقيقة أن خدمة OneNote نفسها تحسنت كثيراً في السنة الماضية و لم تعد كما عرفتها قبل أكثر من سنتين. تطبيق الخدمة يعمل الآن على جميع المنصات (أندرويد، آي أو أس، ماك و بالتأكيد ويندوز) و جميعها يعمل عليها بكامل الخصائص و بدعم ممتاز للكتابة بالقلم . أعتمد الآن على ون نوت في كتابة ملاحظات الإجتماعات التي أحضرها، الملاحظات الشخصية، الأفكار التي ترد على بالي فجأة و حتى قائمة مستلزمات المنزل. وجدت OneNote أفضل من Evernote في أمر مهم جداً و هو طريقة الترتيب و العرض، حيث تقوم فكرة OneNote على إنشاء دفتر ملاحظات (مثلاً، دفتر العمل) ثم تقسمه إلى أقسام (إجتماعات الفريق، إجتماعات العملاء، أفكار مشاريع …) ثم تحت كل قسم يمكنك إنشاء صفحات الملاحظات الغنية التي يمكنك فيها إضافة خرائط، صور، صوت، فيديو، قوائم مهام Task List ، الكتابة يدوياً و العديد من العناصر التفاعلية لملاحظاتك .

 

 

2- فيفا 15

 

madrid-1411641839

حسناً قد لا يجب علي وضع هذا الأمر في القائمة فأنا مغرم بلعبة فيفا منذ فيفا 94 على منصة سيجا، في الحقيقة من يعرفني عن قرب يعرف أنني لا ألعب ألعاب الفيديو إطلاقاً و لكني أشتري كل إصدار جديد من منصات الألعاب و أفضل و أكبر أنواع شاشات التلفاز فقط لأستمتع بأفضل تجربة ممكنة للعب لعبة واحدة فقط و هي فيفا. هذه السنة شركة EA لم تخذلني و أصدرت ما أعتبره أفضل إصدار حتى الآن من اللعبة و بمراحل. الكثير من مراجعي الألعاب يختلفون معي و لكن بالنسبة لي فاللعبة تناسب تماماً أسلوبي في اللعب و وجدت نفسي قادراً على الإستفادة الكاملة من الخصائص الجديدة و بشكل لم أكن أتوقع أنني سأستمتع به لهذا الحد. لعبة “خرافية” فحسب.

 

3- خدمة Uber

 

131212071236-uber-app-620xa

هذه السنة سافرت أكثر من أي سنة أخرى، زرت 8 دول و 15 مدينة مختلفة و في كل هذه الرحلات لم تخذلني أبداً خدمة Uber . على الرغم من تفاوت مستوى الخدمة من دولة لدولة (أفضلها في أمريكا و لندن، و أسوأها في دبي) إلا أن فكرة الحصول على سائق في أي وقت و أي مكان و بسعر أرخص و بمركبات أفخم و أفضل من سيارات الإجرة الإعتيادية هي فكرة رائعة إستطاعت الوصول لها شركة Uber التي إنطلقت في وادي السيليكون بسرعة الصاروخ لتكون أحد أكثر الشركات الناشئة إغراءاً للمستثمرين.

 

 

4- Surface Pro 3

 

Surface-PDP-128GB-MQ2-00004-Large-desktop

“أفضل جهاز شامل تمت صناعته على الإطلاق ” ، هذا ليس رأيي، هذا رأي موقع Mashable العالمي بأفضل جهاز إلكتروني صنعه البشر على الإطلاق (هذا رأيي) .. سرفيس برو 3. الجهاز هندسياً أعجوبة. لا يمكنك تصور أن هناك حاسب متكامل بمعالج i7 و 8 جيجا رام و قرص صلب SSD بمساحة 512 جيجا و نظام ويندوز 8 برو، كل ذلك في جسد جهاز لوحي لا تتجاوز سماكته سماكة الآي فون 4 ! من ناحية الأداء فالجهاز أكثر من رائع فلم أتوقع أن يستطيع أي جهاز الوصول لهذا المستوى من السرعة و الإستجابة ، فالجهاز أسرع في الإقلاع من أجهزة الماك التي تتميز بذلك، أسرع في الإستجابة من الأجهزة الأكبر حجماً و الأهم أن إستخدامه ممتع كجهاز لوحي كما هو كحاسوب متنقل Laptop . النشوة التي تصاحب شراء جهاز جديد تستمر في أفضل أحاولها معي لبضعة أسابيع ثم ما يلبث أن يكون إستخدام الجهاز أمراً إعتيادياً، عدا سُرفيس برو 3 فما زلت بعد 8 أشهر من إقتنائه أشعر كأني للتو حصلت عليه!

 

5- حقائب Tumi

2602788011._CB378888133_SX300_

منذ سنوات و أنا أبحث عن حقائب أعمال عملية، و بعد عدة تجارب وجدت ضالتي في حقائب Tumi المخصصة أصلاً لهذه الأغراض. فتشكيلتهم من حقائب الأعمال رائعة و عملية. إقتنيت حقيبتين هذه السنة، أحدها حقيبة Briefcase إعتيادية و هذه صورتها:

22610ATH2_main_T

و الأخرى حقيبة جهاز لوحي صغيرة إشتريتها بعد إقتنائي للسرفيس برو 3 نظراً لحجمها المميز و خفتها:

 

26164DH_main_T

 

بشكل عام أنصح بشدة بهذه النوعية من الحقائب لجودتها العالية و سعتها التخزينية الممتازة.

 

 

 

كانت هذه قائمتي لأفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2014، ماذا عنكم ؟

 

 

‎التعليقات‫:‬ 1 On أفضل 5 أشياء إستخدمتها في 2014

  • عرض جميل ومفيد ..
    ممكن تزودنا بمعلومات من أين اقتنيت الحقيبة ؟ وماهي مميزاتها ؟

    اقتراح للمدونة :
    بالصفحة الرئيسية يكون عرض التدوينات ليس بالكامل وانما جزء منها ومن أراد اكمال القراءة يضغط على الرابط [يارب يكون كلامي مفهوم)
    +
    تصنيف التدوينات وعرض خيارات التصنيف بالجانب يهمني كثير عند زيارة المدونات ..

    بالتوفيق

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

القليل عني

القليل عني

مرحباً بك في مدونتي الشخصية. أنا ناصر الناصر، مستشار منصات التطوير في شركة مايكروسوفت. مهتم بالتقنية و الإدارة و التبسيط للحد الأدنى Minimalism. أكتب في هذه المدونة عن تقنيات الويب و الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى إدارة المنتجات و ريادة الأعمال. أشارك بين الحين و الآخر مراجعاتي الشخصية لبعض المنتجات و الخدمات.

ملفاتي الشخصية