أفضل 5 أشياء إستخدمتها في عام 2017


عودة من جديد لهذه السلسلة السنوية التي بدأتها قبل عدة سنوات و ما زلت أرى نفسي متحمساً كل سنة لمشاركة أفضل 5 أشياء جربتها. إنقر على أرقام الأعوام  (2012،  2013 ، 2014، 2015، 2016)  للإطلاع على قائمة أفضل 5 أشياء جربتها في كل عام.

حذاء Allbirds Wool Runner

بتوصية من أحد الزملاء، قمت بشراء هذا الحذاء (أعزكم الله) و الذي يصنع من صوف الخروف النيوزلندي الذي يتميز بكثافته و نعومته. ما يميز حذاء Allbirds Wool Runner هو الخفة و الراحة الشديدة، فالحذاء ينافس سلسلة Sketchers الشهيرة من ناحية الراحة لكن بشكل أنعم و أكثر جاذبية. يمكن إرتداء الحذاء مع أو بدون جوارب و ذلك لكون داخلية الحذاء مصنوعة أيضاً من نفس نوعية الصوف. يمكن غسل الحذاء بغسالة الملابس المنزلية ليعود كالجديد. يتوفر الحذاء بعدة ألوان كما أن هناك سلسلة أحذية أخرى من نفس الشركة وفق نفس مبدأ الراحة و التصنيع.

 

 

منتجات Mack Weldon

تعرفت على منتجات هذه الشركة من خلال تدوينة في موقع أجنبي حيث تقوم هذه الشركة الناشئة بإعادة تعريف صناعة الملابس الرجالية و ذلك بإستخدام مواد مختلفة و إستخدام أساليب هندسية غير تقليدية للخروج بمنتجات عالية الجودة و مريحة جداً. تتميز الشركة بصناعة الملابس الداخلية و التي شيرتات المنزلية العالية المرونة و الراحة. كما دخلت Mack Weldon مؤخراً على خط إنتاج الجوارب و الحقائب و منتجات السباحة. الجودة العالية جداً لمنتجات هذه الشركة و الإحساس الفريد يجعل من الممكن تبرير السعر المرتفع لمنتجاتها مقارنةً بالمنتجات التقليدية.

 

 

المساعد الذكي Google Home

بعد تردد شديد بين مساعد قووقل المنزلي Google Home و مساعد أمازون Echo قررت شراء مساعد قووقل، و كان خيار في محله كون استخدامي لمنظومة خدمات قووقل من متصفح و محرك بحث و جهاز بنظام أندرويد يعني أن هذا الجهاز هو الأقدر على تزويدي بالمعلومات و البيانات الصحيحة عن احتياجاتي، هذا عدا عن قدرة الجهاز على تشغيل مقاطع اليوتيوب و بثها على أجهزة كروم كاست في المنزل. قمت مؤخراً بشراء 3 أجهزة إضافية من Google Home Mini (العضو الأصغر في سلسلة Home من قووقل) بعدما وجدت أن أبني ذو الأربعة أعوام هو أكثر من يستخدم الجهاز في المنزل و يجد دائماً الحجة لدخول مكتبي للحديث للمساعد 🙂 لذلك قررت أن أضع جهاز في غرفته ليقرأ له قصة ما قبل النوم و ذلك عندما يناديه Hey Google, tell me a bed time story ! بإختصار كان جهاز قووقل هوم هو الإستثمار الأمثل لمنزل أكثر ذكاء.

 

راوتر Amplifi HD

كنت قد إستخدمت راوتر Asus RT-AC 5300 قبل أكثر من سنة و ذلك لمعالجة مشكل وصول إشارة الواي فاي لكل زوايا المنزل، كان خيار جيد في حينها. و لكن مع ظهور و تطور الأجهزة التي تستخدم تقنية الـ Mesh Network و التي تعمل على توزيع إشارة الواي فاي بمجال أعلى و عبر عدة نقاط توزع في المنزل دون خفض السرعة كما في الموزعات التقليدية Repeaters قررت أن أجرب أحد هذه الأجهزة، و لأن مجال التغطية هو أهم عامل بالنسبة لي فقررت أن أختار أفضلها في هذا المجال الا وهو جهاز Amplifi HD. لم يخيب ظني هذا الراوتر إطلاقاً، فالإشارة تصل كاملة تقريباً لكل زاوية في البيت، و سرعة الفايبر 200 ميجا التي تصل كاملة إلى المودم الرئيسي تصل بنسبة ممتازة إلى أبعد نقطة في المنزل. يتميز الجهاز بالسهولة الشديدة في الإعداد. فعلياً لا يوجد أي إعداد! فقط إشبك الجهاز بالمودم الرئيسي و وزع أجهزة التوزيع المرفقة في الأماكن التي تناسبك في المنزل، و انتهى الأمر! في منزلي أكثر من 24 جهاز متصل بالإنترنت (كاميرات مراقبة، تلفزيونات ذكية، هواتف و أجهزة لوحية، أجهزة قووقل هوم .. الخ) و يستطيع هذا الراوتر الصغير الحجم خدمتها بأفضل كفاءة ! لشراء الراوتر من موزعه الرسمي في المملكة، أنقر هنا. 

 

كاميرات المراقبة المنزلية Arlo Pro

كاميرا بدون أسلاك، تعمل داخل المنزل و خارجه، مقاومة للمياه و الغبار، ببطارية تدوم أشهر، بتقنية الرؤية الليلية، بتسجيل عالي الجودة HD داخلي و على السحابة، بتقنية التعرف على الحركة Motion Detection ، مربوطة بجهاز إنذار عالي الضجيج، بخصائص التفعيل و إلغاء التفعيل حسب المكان الجغرافي Geo-fencing و بسعر أرخص بمراحل من الكاميرات التقليدية! تبدو معادلة مستحيلة التحقيق؟ حسناً هذا ما وجدته في كاميرا Arlo Pro. فبعد وقوع بعض حوادث السرقة لدى بعض الجيران قررت البحث عن كاميرا تحقق ما سبق و جدت ضالتي في هذه الكاميرا التي تأتي مزودة بتطبيق سهل الاستخدام يقوم بتنبيهك في حال صدور أي حركة أمام أي كاميرا (حسب إعدادك، يمكنك تفعيل هذا الخيار فقط إذا كنت خارج المنزل أو في ساعات محددة من اليوم أو إلغاءه كلياً و الإكتفاء بتسجيل الحركة) كما يمكنك الرجوع إلى أي تسجيل تم خلال الـ 30 يوم الماضية و ذلك بفضل التسجيل السحابي المجاني!

 

 

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

القليل عني

القليل عني

مرحباً بك في مدونتي الشخصية. أنا ناصر الناصر، رئيس قطاع الحوسبة السحابية في وزارة الإتصالات و تقنية المعلومات. مهتم بالتقنية و الإدارة و التبسيط للحد الأدنى Minimalism. أكتب في هذه المدونة عن تقنيات الويب و الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى إدارة المنتجات و ريادة الأعمال. أشارك بين الحين و الآخر مراجعاتي الشخصية لبعض المنتجات و الخدمات.

ملفاتي الشخصية